حقائق عن الاحلام 25 حقيقة مذهلة ربما لم تسمع عنها من قبل

حقائق عن الاحلام ؟ عندما نتحدث عن الاحلام, ينتابك الفضول للتعرف على ذلك الشىء الغامض والمحير. عندما تنام,تراودك الكثير من الاحلام احيانا سعيدة واحيانا كوابيس مرعبة. هذا ليس كل شىء ,فى موضوعنا اليوم نتحدث عن 25 حقيقة مدهشة عن الاحلام, معلومات عن الاحلام ربما لم تسمع عنها من قبل.

صورة شخص يحلم

لايمكنك القراءة اثناء الحلم أو معرفة الوقت

إذا كنت غير متأكد ما إذا كنت تحلم أم لا ، فحاول قراءة شيء ما. الغالبية العظمى من الناس غير قادرين على القراءة في أحلامهم.

ينطبق الأمر نفسه على معرفة الوقت : في كل مرة تنظر فيها إلى ساعة ، ستخبرنا بوقت مختلف ، ويبدو أن العقارب الموجودة بالساعة لا تتحرك كما أبلغ عنها الحالمون الواضحون او الحالمون الواعيون . ( سنتحدث عن الحالمون الواعيون فى موضوع قريبا على ببساطة دوت كوم وسنضع رابطه هنا )

الحلم الواضح أوالحلم الواعى

هناك ثقافة فرعية كاملة من الناس الذين يمارسون ما يسمى الحلم الواضح أو الواعي. باستخدام تقنيات مختلفة ، من المفترض أن هؤلاء الأشخاص تعلموا السيطرة على أحلامهم والقيام بأشياء مدهشة مثل الطيران ، المرور عبر الجدران ، والسفر إلى أبعاد مختلفة أو حتى العودة في الوقت المناسب. وسنشير إلى ذلك بشكل أكثر وضوحا, كما نوهنا فى موضوع قادم على موقع bebsatah.com .

الأحلام سبب فى الكثير من الاختراعات !

حقائق عن الاحلام :-الأحلام هي المسؤولة عن العديد من أعظم اختراعات البشرية. بعض الأمثلة تشمل:

فكرة محرك البحث جوجل – لاري بايج
اختراع مولد التيار المتردد – تسلا
الحمض النووي الحلزوني المزدوج الشكل – جيمس واتسون
اختراع آلة الخياطة – إلياس هاو
الجدول الدوري – ديميتري مندليف
والكثير من الامثلة الأخرى والاختراعات مستوحاه من الاحلام .

الحلم بالمستقبل

هناك بعض الحالات المذهلة التي يحلم فيها الناس فعليًا بالأشياء التي حدثت لهم لاحقًا ، بنفس الطريقة التي كانوا يحلمون بها , من اهم الاشياء التى يبحث عنها الناس عندما يتعلق الامر بـ حقائق عن الاحلام , التنبؤ بالمستقبل من خلال الاحلام.

يمكنك القول أنهم حصلوا على لمحة عن المستقبل ، أو ربما كان مجرد صدفة. تبقى الحقيقة أن هذه بعض الظواهر الغريبة والمثيرة للجدل. بعض من الامثلة الاكثر شهرة :-

ابراهام لنكولن كان قد حلم باغتياله.
كان لدى الكثير من ضحايا الحادي عشر من سبتمبر أحلام تحذرهم من الكارثة.
حلم مارك توين بوفاة أخيه.
هناك 19 حالة احلام محققة تنبأت بكارثة غرق السفينة تيتانيك.

جسمك يكون مشلولا عندما تحلم – حقائق عن الاحلام !

بنسبة كبيرة وللغالبية العظمى من الاشخاص الذين يحلمون, يكون جسمهم مشلولا اثناء الحلم. المخ يشل حركة جسمك وعضلاتك مؤقتا, اثناء مرحلة حركة العين السريعة فى النوم , حيث تحدث الاحلام, حتى لاتتفاعل مع مايحدث فى الحلم . ولاتقوم بتمثيل مايحدث بالحلم ولايؤثر عليك

عكس الحقيقة السابقة ! اضطراب حركة العين السريعة

كما أشرنا فى الحقيقة السابقة عن شلل الجسم الطبيعى, وحالة الارتخاء التى يحدثها الجسم تلقائيا, مع الغالبية العظمى من الاشخاص, يبقى هناك نوعا من الاضطرابات, يكون عكس ماسبق ذكره. ويعانى منه نسبة قليلة من الاشخاص.

حيث لا يتم تقييد وتثبيط حركة الجسم والعضلات, اثناء الحلم. مما قد يدفع المصاب بذلك الاضطراب, إلى التمثيل الجسدى للحلم. او التفاعل مع احداثه, الهروب , الجرى والهرولة, الاعتداء الجسدى مثلا . مما قد يحدث الكثير من الإصابات والكسور فى الاذرع و الساقين, او تكسير الاثاث بالمنزل. وتم التبليغ بحالة واحدة عن إحراق شخص لمنزل بسبب ذلك الاضطراب .

المشى أثناء النوم حقائق عن الاحلام

شخص يمشي أثناء النوم

المشي أثناء النوم هو اضطراب نوم نادر للغاية وخطير. إنه شكل متطرف من اضطرابات النوم في حركة العين السريعة ، ولا يعمل هؤلاء الأشخاص على تحقيق أحلامهم فحسب ، بل يقومون بمغامرات حقيقية في الليل. تشمل الامثلة, رجلا قاد سيارته لأكثر من 22 ميل وقام بقتل ابن عمه اثناء مشيه وهو نائم! وشخص آخر خرج من نافذته بالطابق الثال, أثناء نومه وهو نائم, وبالكاد نجا.

حلم المخدرات

يوجد في الواقع أشخاص يحبون الحلم والأحلام لدرجة أنهم لا يريدون أن يستيقظوا أبدًا. إنهم يريدون الاستمرار في الحلم حتى أثناء النهار ، لذلك يتعاطون دواء مهلوس غير قانوني وفعال للغاية يسمى ثنائي ميثيل تريبتامين. إنه في الواقع مجرد شكل معزول ومركب من المادة الكيميائية التي تنتجها أدمغتنا بشكل طبيعي أثناء الحلم.

زيادة نشاط الدماغ

قد تربط بين النوم والهدوء ، ولكن في الواقع تكون أدمغتنا أكثر نشاطًا أثناء النوم مقارنة بالنهار.

الابداع و الاحلام – حقائق عن الاحلام

كما ذكرنا من قبل ، فإن الأحلام هي المسؤولة عن الاختراعات والأعمال الفنية العظيمة وتكون عمومًا مثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق. إنها بمثابة إعادةالشحن بالنسبة للابداع لدينا!

يقول العلماء أيضا أن الحفاظ على مذكرات الحلم يساعد في الإبداع.

في حالات نادرة وحالات اضطراب النوم السريع لا يحلم الناس على الإطلاق. هؤلاء الناس يعانون من انخفاض الإبداع بشكل كبير وأداء سيء في المهام التي تتطلب حل المشكلة الإبداعية.

الحيوانات الاليفة تحلم أيضا

كلب يحلم


هل الحيوانات تحلم ؟ الحيوانات يحلمون كذلك. راقب كلبًا أو قطة تنام ويمكنك أن ترى أنهما يتحركان كفوفهما ويصدران أصواتًا كما لو كانا يطاردان شيئًا ما.

أنت دائما تحلم . أنت فقط لاتتذكر الحلم

يدعي العديد من الأشخاص أنهم لا يحلمون على الإطلاق ، ولكن هذا ليس صحيحًا: كلنا نحلم ، ولكن ما يصل إلى 60٪ من الناس لا يتذكرون أحلامهم على الإطلاق.

المكفوفين يحلمون أيضا

هل الاعمى يحلم وهل يرى فى الحلم ؟ الأشخاص المكفوفون الذين أصيبوا بالعمى او فقدوا بصرهم بعد أن كانوا مبصرين, يستطيعون أن يروا الصور في أحلامهم, ولكن الأشخاص الذين ولدوا مكفوفين, لا يرون أي شيء على الإطلاق. ما زالوا يحلمون ، وأحلامهم مكثفة ومثيرة للاهتمام ، ولكنها تنطوي على الحواس الأخرى غير البصر.

في أحلامك ، ترى فقط الوجوه التي تعرفها بالفعل

ثبت أنه في الأحلام ، يمكننا فقط رؤية الوجوه التي رأيناها في الحياة الحقيقية من قبل. ليس فقط الاشخاص الذين تعرفهم, او تراهم باستمرار, ولكن قد ترى شخص يجلس بجانبك فى الحافلة, مرة واحدة فى حياتك, وتجده فى حلمك القادم. كذلك الاشخاص الذيت تراهم خلف الشاشات, فى الصور ومطقاع الفيديو.

الأحلام تميل إلى أن تكون سلبية

المثير للدهشة أن الأحلام تكون في كثير من الأحيان سلبية أكثر من إيجابية. المشاعر الثلاثة التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع والتي يشعر بها الناس أثناء الحلم هي الغضب والحزن والخوف.

سبعة أحلام كل ليلة ! حقائق عن الاحلام

يمكنك الحصول على ما يصل إلى سبعة أحلام مختلفة في الليلة الواحدة اعتمادًا على عدد دورات REM التي لديك ( فترات حركة النوم السريعة ) . نحن نحلم فقط خلال فترة النوم السريعة إلا بحالات نادرة تكون الاحلام خارج فترة النوم السريعة ، ويحلم الشخص العادي بساعة إلى ساعتين كل ليلة. تذكر حقيقتنا السابقة, انت لاتتذكر كل تلك الاحلام.

الاحلام بالابيض والاسود!

ليس الجميع يحلم بالالوان, هناك نسبة تصل إلى 12% من الناس يحلمون فقط بالابيض والاسود.

حقائق عن الاحلام فى كلمات قليلة وسريعة

يقضي البشر قرابة 6 سنوات من حلمهم مدى الحياة

منذ آلاف السنين ، كان المصريون القدماء أول من وضع قاموس أحلام في عام 4000 قبل الميلاد.

تنسى 50% من احداث الاحلام عند الاستيقاظ وبعد 5 دقائق تنسى 90% من الحلم .

من المستحيل أن تحلم أثناء الشخير!

تحدث الكوابيس للاطفال اكثر من البالغين .

الاحلام الطويلة تحدث غالبا فى الصباح.

الاحلام المخيفة والكوابيس تزداد احتمالية حدوثها عندما تنام فى مكان بارد.

كثير من أحلامنا غريبة لأن جزء الدماغ المسؤول عن فهم الأشياء ينهار أثناء الحلم.

كانت تلك مجموعة حقائق عن الاحلام, ومع ذلك تبقى الاحلام غامضة ومحيرة ولايزال هناك الكثير من الحقائق, التى لم نعرفها بعد.

مصادر للموضوع :-

https://www.lifehack.org/articles/productivity/20-amazing-facts-about-dreams-that-you-might-not-know-about.html

 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-