اضرار النظارات الشمسية المقلدة كارثة لماذا يجب أن تحذر من النظارات الرخيصة؟

الاعتماد على النظارات الشمسية شىء مهم جدا للكثير من الاشخاص الذين يتعرضون لآشعه الشمس بشكل كبير خاصة فى فصل الصيف , ولكن ونظرا لارتفاع اسعار النظارات الشمسية بشكل كبير يلجأ الكثير من الناس إلى النظارات الشمسية المقلدة والتى تملأ الميادين و الأرصفة . اليوم نوضح وبالطبع ( ببساطة ) لماذا آخر شىء أن تفكر فيه هو أن تشترى نظارات مغشوشة و تتعرف معنا على اضرار النظارات الشمسية المقلدة والتى هى أكثر مما كنت تتوقع !

نظارات شمسية


ما الفرق بين النظارات الشمسية المقلدة والاصلية ؟

النظارات الشمسية المقلدة خطر كبير يجب أن تحذر منه

يمكنك القول أن النظارات الشمسية الاصلية مصنعة من مواد بجودة عالية ومرشحات تمنع آشعه الشمس الضارة والاشعه فوق البنفسجية من الدخول إلى عينيك . أما النظارات الشمسية المقلدة والتى يطلق عليها نظارات الرصيف , يتم تصنيعها من مواد سيئة جدا , لاتمنع دخول الآشعه الضارة و الاشعه فوق البنفسجية إلى عينيك !

البعض قد يتسائل , كيف يحدث ذلك بالرغم من أن مستخدمى النظارات الشمسية المغشوشة يرون أنها بالفعل تؤدى الغرض وتحميهم من الشمس ولايواجهون مشكلة أثناء سيرهم تحت آشعتها ؟ الجواب ببساطة . نعم , إنها تقيك من شدة آشعه الشمس وصعوبة السير فى الشارع مثلا فى وقت الظهيرة , ولكنها لاتحميك من الآشعه الضارة بل أنها تضرك أكثر وتخدع عينيك , , كيف ؟

اضرار النظارات الشمسية المقلدة

استخدامها لايحل جزء من المشكلة كما يعتقد البعض بل تزيد المشكلة لأنها تقوم بخداع حدقة العين , فأنت عندما تستخدمها وتتعرض للشمس ولا تتسبب فى ازعاجك والتأثير على رؤيتك فتتعرض إلى الشمس بصورة أكبر مما يعنى مرور الآشعة الضارة بشكل أكبر فى حالة عدم استخدامها !

النظارات الشمسية المقلدة تسمح بمرور الآشعه الضارة إلى عينيك مما يؤثر على الشبكية ويتسبب فى دمارها !

ترفع درجة حرارة العين نتيجة امتصاص النظارات الشمسية المقلدة لآشعه وحرارة الشمس مما يضر بها بشكل كبير وتسبب تعرق العين مما يضر بها بسبب كثرة البكتيريا وارتفاع درجة حرارتها عن المعدل الطبيعى .

التسبب فى ظهور بقاع والتهابات فى جفن العين وحدوث سرطان الخلايا القاعدية .

تؤدى النظارات الشمسية المقلدة إلى جفاف العين . ومع الوقت تؤدى إلى ضعف الابصار بسبب ضررها البالغ على العين . تلك ببساطة كانت أبرز الأسباب , التى تجعل آخر شىء تفكر فيه أن تشترى نظارة شمسية مقلدة ! لذلك ننصحك بشراء نظارات ذات جوده معقولة حتي لاتتسبب في حدوث اضرار كبيره لعينيك ولا تقلق ليست كل النظارات الاصليه باهظه الثمن و بحاله وجودك في مصر يمكنك تصفح ذلك الموضوع المختصر الذي يقدم إليك أفضل أماكن بيع النظارات الشمسية في مصر وكيفية اختيار نظارة جيدة وعمل اختبارات للتاكد من جودتها  .

 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-